خلفية عن المركز: المركز الفلسطيني للدراسات وحوار الحضارات مؤسسة اهلية غير ربحية ويتركز اهتمامه على قضايا تتعلق بالتنمية، والديمقراطية والتثقيف المدني، إيمانا منه لضرورة بناء مجتمع فلسطيني ديمقراطي يرتكز على التعددية والمواطنة.

ويعمل المركز بقوة على خلق جو من التفاعل مع الثقافات المتعددة وذلك لايجاد أرضية مشتركة للقيم الانسانية التي تتشارك فيها جميع الحضارات والثقافات وكذلك من أجل تعزيز دور الثقافية الفلسطينية على الساحة الدولية.

كما يعمل المركز على نشر المفاهيم السلمية لحل النزاعات داخل المجتمع الفلسطيني، ويستهدف بالاساس الشباب الفلسطيني لإيمانه العميق بالقدرات الشبابية القادرة على التغيير ودورهم في عملية التنمية وذلك من أجل خلق مجتمع فلسطيني أفضل. ويحاول القائمون على المركز ابتكار طرق تفكير جديدة والابتعاد عن أنماط التفكير التقليدي لتحقيق عملية التنمية وتطبيق الديمقراطية على الارض بوسائل أكثر نجاعة.

المركز الفلسطيني للدراسات وحوار الحضارات مرخص من قبل وزارة الداخلية تحت رقم BL.357.CU

الهيكلية التنظيمية:

يقوم المركز الفلسطيني للدراسات وحوار الحضارات بتنفيذ نشاطاته المختلفة من خلال مقره الرئيسي في بيت لحم وبفضل المجهودات المشتركة التي يقوم بها الموظفون والمتطوعون يدا بيد في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.  يوجد للمركز مجلس ادارة مكون من سبع أعضاء يتم انتخابهم كل ثلاث سنوات، وكذلك هيئة تنفيذية مكونة من المدير التنفيذي وطاقم الموظفين.