فرع جامعة القدس المفتوحة في جنين والمركز الفلسطيني للدراسات ينظمان ورشة عمل

استضاف فرع جامعة القدس المفتوحة في جنين، السبت 30/3/2019، ورشة عمل تحت عنوان "مهارات تنظيم المشاريع للشباب"، بالتعاون مع المركز الفلسطيني للدراسات وحوار الحضارات، وذلك في قاعة الأنشطة في حرم الجامعة في جنين. 

حضر الورشة مدير البرامج ومنسق الشمال في المركز الفلسطيني للدراسات وحوار الحضارات أ. بلال الشيخ علي، ورئيس قسم إدارة الأعمال في كلية العلوم الإدارية والاقتصادية في الجامعة د. شاهر عبيد، ورئيس قسم شؤون الطلبة أ. أحمد ستيتي، وكانت الورشة موجهة إلى طلبة مشاريع التخرج في كلية العلوم الإدارية والاقتصادية بحضور أعضاء الهيئة التدريسية.

افتتح الورشة أ. استيتي، مرحباً بالحضور، ناقلاً تحيات رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، ومدير الفرع د. عماد نزال. وتحدث عن المركز الفلسطيني للدراسات وحوار الحضارات، حيث يقدم مجموعة من البرامج الشبابية التي تهدف إلى تمكين الشباب بمفاهيم الديمقراطية وحقوق الإنسان، من خلال الأنشطة وورش العمل والندوات.

وأكد المتحدث الرئيس في الورشة د. شاهر عبيد، على أهمية المشاريع الريادية والمشاريع الصغيرة في التنمية الاقتصادية، حيث هدفت الورشة التي وجهت إلى طلبة مشاريع التخرج في الكلية المقبلين على سوق العمل، إلى الاهتمام بالمشاريع الصغيرة والريادية التي يمكن أن توفر لهم فرصة عمل بعد التخرج، موضحاً عدداً من المشاريع الريادية التي نفذها طلبة من الجامعة خلال دراستهم وبعد تخرجهم، كما تحدث عن أهمية الجدوى الاقتصادية قبل بداية أي مشروع، والكيفية الإدارية وتجاوز التحديثات.

وفي نهاية اللقاء، فتح باب الحوار والنقاش والعصف الذهني لإبراز أفكار حول مشاريع ريادية.